عقدت الحكومة المحلية التشريعية والتنفيذية اجتماعا موسعا مع رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي في مبنى المحافظة يرافقه عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الديوانية وبحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية فضلا عن حضور مديري الدوائر الخدمية لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تخص المحافظة واهم ما تم مناقشته ومطالبته من قبل الحكومة المحلية ،

* زيادة التخصيصات المالية للمحافظة لإنشاء عدد اكبر من المشاريع الاستثمارية كونها لم تمتلك إيرادات محلية وموارد أخرى .

* دعم القطاع الزراعي من قبل وزارة الموارد المائية والزراعة كونه المورد في المحافظة ويحتاج الى وقفة جادة من قبل الجهات المعنية .

* دعم القطاع الصناعي من خلال العمل على تطوير المعامل والمصانع الموجودة في المحافظة ” المطاط ، النسيج ، الألبان ، الطابوق ”

* دعم القطاع الصحي وتوفير التخصيصات اللازمة لإنشاء مستشفيات أخرى كون الموجود حاليا لا يلبي ولا يسد الحاجة وفق لنسب السكان المتزايدة .

* الوقوف مع الحكومة المحلية لتطوير المصافي النفطية والعمل على زيادة سعة الإنتاج من ٧٠ _ ١٠٠ إلف برميل يوميا علما انه حاليا ينتج ٢٠ الف فقط وهذا سيساعدنا على توفير فرص اكبر لأبناء المحافظة .

* التواصل مع وزارة التجارة لإنشاء سايلوات إضافية تستوعب الكميات المتزايدة لخزن الحبوب خلال مواسم التسويق وتخفيف العبء على الفلاحين.

* دعم القطاع التربوي وزيادة التخصيصات لإنشاء اكبر عدد من المدارس كون الموجود فيها لا يستوعب الإعداد المتزايدة من أبناءنا الطلبة .

* دعم القطاع الخدمي بكل تفاصيله .

ختاما

معاهدا أهالي الديوانية بأنه سيكون من المدافعين عن هذه المحافظة في مجلس النواب ومجلس الوزراء لتعويض عن مافاتها من محرومية ومظلومية في جميع القطاعات والمجالات .