صوّت مجلس محافظة الديوانية، بالأغلبية، على توصية رسمية موجهة إلى وزارة الكهرباء، يطالب فيها ببيان الأسباب الفنية والإدارية التي أدت إلى الانخفاض الحاد في حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية، والذي انعكس سلباً على ساعات التجهيز، لا سيما مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.
وأكد المجلس أن المحافظة تحتاج إلى نحو 900 ميغاواط لتحقيق برنامج تجهيز عادل، إلا أن ما تم تجهيزه مؤخراً انخفض إلى نحو 500 ميغاواط، الأمر الذي أدى إلى تراجع ساعات التجهيز بشكل كبير، وأثقل كاهل المواطنين.
وطالب المجلس وزارة الكهرباء بتوضيح أسباب هذا الانخفاض بشكل رسمي، وإعادة حصة المحافظة إلى مستواها المستحق، بما يضمن عدالة توزيع الطاقة بين المحافظات، محمّلاً الجهات المعنية مسؤولية استمرار تردي واقع الكهرباء وما يسببه من معاناة للمواطنين.
#الإعلام_والاتصال_الحكومي
