قرر مجلس محافظة الديوانية بجلسة الاجتماع الدوري السابعة عشر برئاسة المهندس محمد شخير الغانمي يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/٦/٥ و بالاغلبية المطلقة ، على إلزام أصحاب الأفران والمخابز بتسعيرة الخبز والصمون بواقع (٨ )قطع لكل ( ١٠٠٠ ) دينار على ان يكون وزن قطعة العجينة (١٢٠ غم ) . لاستقرار مادة الطحين في الأسواق .

قرر مجلس محافظة الديوانية بجلسة الاجتماع الدوري السابعة عشر ، على تمديد الفصل التشريعي الأول لمدة (١٠ ) ايام من يوم ٢٠٢٤/٦/٧ .

قرر مجلس محافظة الديوانية بجلسة الاجتماع الدوري السابعة عشر ، على إلزام كافة الشركات العاملة في مشاريع المحافظة لتشغيل أبناء الديوانية حصرا في مواقع عمل هذه الشركات وبكافة الاختصاصات بإستثناء الاختصاصات غير المتوفرة في المحافظة .
قرر مجلس محافظة الديوانية بجلسة الاجتماع الدوري السابعة عشر :
1. على تخصيص ( ٥٠٠ ) درجة من عقود (٥٠٩٢ ) للأختصاصات.. (رياضيات – فيزياء- كيمياء – أحياء -اللغة الأنكليزية ) وكذلك سائر الاختصاصات الأخرى بحسب الحاجة الفعلية لها على ان يراعى التوزيع الجغرافي وعلى أساس الكثافة السكانية .
2. شمول خريجي معاهد المعلمين للسنوات السابقة .
قرر مجلس محافظة الديوانية بجلسة الاجتماع الدوري السابعة ، على شمول خريجي ( علوم الارض _ علوم البيئة – العلوم السياسية – الإدارة والاقتصاد بكافة اقسامها- هندسة مواد ومعادن بكافة اقسامها- والمساحين من الكليات والمعاهد ) بعقود المحافظة .
قرر مجلس محافظة الديوانية بجلسة الاجتماع الدوري السابعة عشر ، على نقل الطمر الصحي الواقع على جانبي طريق ديوانية – نجف في منطقة حفار حريجة الى موقع أخر يتم ترشيحه من قبل مديرية بلدية الشامية وفق المحددات البيئية .