تابع السيد جعفر الموسوي، رئيس لجنة الشؤون الدينية في مجلس محافظة الديوانية، سير عملية تفويج آخر دفعة من حجاج بيت الله الحرام من محافظة الديوانية إلى الديار المقدسة صباح يوم الاثنين الموافق 2024‪ /5/27 وبهذا يكون قد اكتمل عدد حجاج المحافظة البالغ 115‪0حاجا.
وفي هذا السياق، عقد السيد الموسوي اجتماعًا مع معاون مدير هيأة الحج والعمرة في الديوانية، السيد أحمد مال الله، للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بمتطلبات الحجاج. وأشاد السيد مال الله بالدور الإنساني والأمني الذي قدمته قيادة شرطة محافظة الديوانية لخدمة ضيوف الرحمن.
كما أكد السيد مال الله أن الهيأة العامة للحج والعمرة قد بادرت ببناء مدينة استراحة وإيواء للحجاج، تتوفر فيها كافة الخدمات اللازمة، وتبعد نحو 60 كيلومترًا عن مدينة كربلاء المقدسة.
من جانبه، أشار السيد الموسوي إلى أن هذه الخطوة تعد حجر الأساس لتنفيذ برنامج التنمية المستدامة الذي تبنته الحكومة المحلية حاليًا. وأضاف أن هناك تنسيقًا عاليًا بين الهيئة والحجاج من خلال إقامة دورات تثقيفية لضمان راحة الحجاج وضبط أداء المناسك.
وفي ختام اللقاء، شكر السيد الموسوي الجهود المبذولة من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام والتنسيق مع الهيئة للارتقاء بالخدمات المقدمة.